سيو-تحسين محركات البحث-افعلها بنفسك

 

تحسين محركات البحث

هل تعتقد أن فكرة التسويق عبر الإنترنت برمتها عملية معقدة للغاية؟ هل تفكر في توظيف محترف؟ حسنًا ، لدينا أخبار سارة لك. ليس من الصعب حقًا القيام بتحسين محركات البحث (SEO) بنفسك - يمكنك توفير مئات الدولارات ، والحصول على نفس النتائج التي يحصل عليها المحترفون.

من المحتمل أن تحصل على نتائج أفضل من محترفين مؤهلين تأهيلا عاليا ، ولكن يجب عليك بالتأكيد القيام بهذه الإجراءات بنفسك أولا. بمجرد قيامك ببعض هذا النوع من العمل ، سيكون من الأسهل تحديد ما إذا كان المحترف يستحق كل هذا الجهد.

الأساسيات المتعلقة بتحسين محركات البحث بسيطة وسهلة للغاية - كل ما يتطلبه الأمر هو الرغبة في العمل. بمجرد أن تعرف كيف يعمل، لن يكون الأمر بهذه الصعوبة على الرغم من أن تحسين محركات البحث قد يستغرق وقتًا طويلاً. محتوى موقع الويب الخاص بك هو محور تركيز مُحسّنات محرّكات البحث. فيما يلي أهم النقاط التي يجب التفكير فيها عندما تفعل ذلك بنفسك.

اسم المجال(الدومين)

ستبدأ بتسجيل اسم المجال(الدومين) ، والذي يجب أن يعكس موضوع موقعك. اجعلها قصيرة ، طالما أنها مرتبطة بطريقة أو بأخرى بموقعك. أن تكون أكثر تحديدًا يمكن أن يساعد. يمكنك اختيار تسمية الصفحة بعد أحد منتجاتك أو خدماتك ، على سبيل المثال. طريقة أخرى هي الحصول على مجال فرعي لمجال شائع.

سيساعدك هذا بشكل عام في الفهرسة بسرعة أكبر على الرغم من أنها لن تظهر بشكل احترافي تمامًا للزائرين. هناك تجارة هنا ، المجالات الفرعية أسرع (وأرخص بشكل عام) ، لكن أسماء النطاقات يسهل تذكرها ، وعلى المدى الطويل ، تكون أفضل للفهرسة.

عنوان صفحتك(علامة عنوان HTML)

الشيء التالي الذي يجب أن تنظر إليه هو عنوان صفحتك (أي علامة عنوان HTML) ، وهو أمر بالغ الأهمية في السماح لمحركات البحث برؤية موضوع الصفحة ، وهو العنصر الأول الذي تنظر إليه محركات البحث لتحديد مدى ملاءمتك.

يجب عليك وضع أهم كلماتك الرئيسية في علامات العنوان - لا داعي للقلق بشأن صيغ المفرد أو الجمع لأن محركات البحث هي المسؤولة عن هذه التغييرات في معظم الحالات. مهما فعلت ، لا تتصل بصفحتك الرئيسية "الصفحة الرئيسية" - اجعل العنوان وصفًا مصغرًا للصفحة. 

العلامة الوصفية

لم تعد العلامتان الوصفيتان الأساسيتان مهمتين كما كانت عليه في السابق ، ولكن لا تزال بعض محركات البحث تستخدم علامة الوصف لعرض معلومات حول موقع الويب الخاص بك للمستخدمين ومساعدتهم على تحديد ما إذا كانوا قد وجدوا ما يبحثون عنه ل. لا تهتم جميع محركات البحث بهذا ، على الرغم من أن معظمها سيضع بعض التأثير عليه (حتى لو كان ضئيلاً).

للحصول على أوصاف قصيرة جدًا ، يمكن استخدام علامة alt. تتيح لك العلامات Alt وصف صورة أو ملف رسومي - إنها الأوصاف المنبثقة التي تظهر عند تحريك الماوس فوق رسم ، أو عندما يتعذر تنزيل الرسم لأي سبب من الأسباب.

لا يتم عرض النص الموجود في علامات التعليقات على الصفحة مطلقًا - يتم استخدامه بواسطة المبرمجين والمصممين لتذكيرهم بالغرض من هذا الجزء من الصفحة. اعتاد بعض المبرمجين وضع الكثير من الكلمات الرئيسية في علامات التعليقات ، بحيث يمكن رؤيتها بواسطة محركات البحث وليس المستخدمين.

ولكن محركات البحث توقفت الآن عن الاهتمام بأي نص لا يراه المستخدم. ضع ذلك في الاعتبار عند محاولة نشر نص غير مرئي (أي نص أبيض على خلفية بيضاء). يمكن أن يؤدي هذا النوع من السلوك إلى منعك من استخدام محرك البحث.

الكلمات الرئيسية/المفتاحية

يعد وجود كثافة الكلمات الرئيسية في كل المحتوى الخاص بك أمرًا جيدًا ، ولكن ضع في اعتبارك أن لكل محرك بحث متطلباته الخاصة عندما يتعلق الأمر بعدد المرات التي يجب أن تكون فيها الكلمة الرئيسية أو العبارة في محتوى الصفحة ذات صلة.

ما بين 5 و 8 في المائة هو المستوى الأمثل تقريبًا - لكن هذا ليس ممكنًا دائمًا ، ولا يجب عليك إجباره. لا تفرط في ذلك ، وإلا فقد تحددك محركات البحث.

الروابط  (الباك لينك).

تحكم العديد من محركات البحث أهمية صفحة الويب على عدد وجودة الروابط الواردة من مواقع أخرى أو الروابط الداخلية (الباك لينك). يجب عليك الارتباط ببعض المواقع ذات الصلة ، ولكن ليس كثيرًا. لا تطرف الروابط الواردة أيضًا ، واجعلها مرتبطة بمحتوى موقعك.

من الجيد أيضًا أن تجعل المواقع تستخدم كلماتك الرئيسية كنص لهذه الروابط.إذا اتبعت النصيحة أعلاه ، يمكنك القيام بذلك بنفسك والقيام بعمل جيد. سيو ، إذا تم القيام بعمل تحسين محركات البحث بشكل صحيح ، يمكن أن يبقيك في المقدمة طالما كنت تريد ذلك.

Post a Comment

أحدث أقدم